2014/06/11

مدرسة الشريف الإدريسي تنظم أمسية فنية يوم السبت 14 يونيو 2014 على الساعة 5 مساء بالمسرح البلدي محمد الحداد

في إطار تنشيط الحياة المدرسية و الانفتاح على المحيط الثقافي و الاجتماعي، تنظم مدرسة الشريف الإدريسي أمسية فنية متنوعة ممثلة في أنديتها التربوية على اعتبار أنها فضاء لبناء شخصية المتعلم المتفتحة و المتكاملة، و آلية لتحقيق التوافق النفسي و الاجتماعي.
فالأندية التربوية بتنوعها و غناها و طبيعة أجوائها التربوية، تعتبر الفضاء الأمثل لمساعدة الطفل/التلميذ على الاندماج السلس في المحيط المدرسي و الاجتماعي من جهة، و تحفزه على تحقيق نتائج أفضل على صعيد التحصيل الدراسي من جهة أخرى.
و الاندماج السلس للطفل/التلميذ لا يتم إلا من خلال تحقيق التوافق النفسي و الاجتماعي، فالتوافق النفسي يتجلى في قدرة الفرد على التوفيق بين رغباته و متطلبات المجتمع بشكل يضمن له تحقيق التوازن النفسي و الحفاظ عليه، أما التوافق الاجتماعي فيظهر في قدرته على ربط علاقات تعاون و تسامح مع الآخرين.
إن اكتساب الطفل/التلميذ للمهارات الاجتماعية بما تتضمنه من مرونة في المعاملات، و تنازل أحيانا عن مصالح خاصة لصالح الآخرين، و اعتراف بالمستويات الاجتماعية دون إحساس بمركب النقص أو التفوق، و عدل في الحكم على الرغبات الشخصية حين تناقض رغبات المجتمع، لا يتم بمعزل عن عادات الفرد السلوكية، و مستواه العقلي، و نسبة ذكائه، و استعداداته، و مهاراته و انفعالاته، فضلا عن تكوينه البدني. 
الأندية التربوية رهان أساس لتفعيل الحياة المدرسية و بناء شخصية متكاملة و متفتحة، و جسر نموذجي للانفتاح على المحيط الثقافي و الاجتماعي





5 التعليقات:

  1. شكرا لكم أصبحنا نفتخر بمدرسة الشريف الإدريسي، نتمنى لكم التوفيق، و سنكون في الموعد إن شاء الله، نغبطكم على مبادرتكم

    ردحذف
  2. تحية تقدير و احترام للاستاذ محمد شحموط و الطاقم المساهم في انجاح هذه الامسية الفنية

    ردحذف
  3. تحية لا ستاد محمد شحموط و هشام المرابط على تعبكم معنا و شكرا لكم

    ردحذف
  4. ma3aki ha9 ya lobna تحية لا ستاد محمد شحموط و هشام المرابط على تعبكم معنا و شكرا لكم

    ردحذف
  5. أنا وئام شقاي تلميذة في مدرسة الشريف الإدريسي أنا أحيي الأستاذين محمد شحموط و هشام المرابط و شكرا لكما على عملكما الجميل

    ردحذف